السبت، 05 أكتوبر 2024

09:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غدًا.. فض الإنعقاد الثالث لمجلس الشيوخ من الفصل التشريعي الأول

أرشفية

أرشفية

علا علي

A A

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، غدًا، إعلان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، فض دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول للمجلس، بعد الحصول على موافقة المجلس فى الموعد الذى يصدر به قرار من رئيس الجمهورية.

وتشهد الجلسة، غدًا، كلمة لرئيس المجلس حول ما أنجزه المجلس فى دور الانعقاد مع توجيه شكر للنواب على ما بذلوه من جهد فى المناقشات تحت قبة المجلس أو فى اللجان النوعية.

كما تشهد الجلسة عرضًا لحصاد ما انجزه المجلس خلال دور الانعقاد الثالث، من حيث عدد مشروعات القوانين التى أبدى رأيه فيها، وكذلك الدراسات التى اعدها والادوات الرقابية التى ناقشها والمتمثلة فى طلبات المناقشة والاقتراحات برغبة.

و تنص المادة 158 للائحة الداخلية لمجلس الشيوخ على :" يدعو رئيس الجمهورية مجلس الشيوخ للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور، ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة تسعة أشهر على الأقل، ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله فى تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد مجلس النواب للموازنة العامة للدولة.

يذكر أن مجلس النواب وافق الجلسات الماضية على الموازنة العامة للدولة للعام المالي ٢٣/٢٤

وطبقا للدستور واللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ فان عودة مجلس الشيوخ ستكون بقرار من رئيس الجمهورية.

search